النقاط الرئيسية

الابتكارالتحدياتالفرص
هاتف Rizr بشاشة مرنة من موتورولابطاريات متعددة وصعوبة في المرونةابتكارات برمجية تعزز تجربة المستخدم

موتورولا تعود إلى واجهة المسرح بابتكاراتها الجديدة

في محاولة لإعادة تعريف الهواتف الذكية، قدمت موتورولا – والتي استحوذت عليها شركة لينوفو – مفهوماً جديداً للهواتف المرنة بالكشف عن هاتف Rizr في مؤتمر العالم الجوال MWC 2023. على الرغم من أن الأفكار الجيدة لا تضمن دائماً النجاح في التنفيذ.

الهاتف السوار: فكرة واعدة ولكن…

تقدم شركة لينوفو تصوراً جريئاً لتحويل الهاتف الذكي إلى سوار يُلبس على اليد، مما يسمح للمستخدم بالإبقاء على يديه حرتين وفي الوقت نفسه يمكنها من متابعة التنبيهات والإشعارات عبر جزء من شاشة الهاتف.

ويتميز هذا النموذج بأن الهاتف لا يتحول إلى سوار حرفياً، بل يستخدم تقنية موتورولا التي تسمح له بالانحناء والالتصاق بسوار مصنوع من سلسلة ميلانيز التي تثبت الجهاز على الذراع.

التحديات التقنية في تصميم الهاتف

واجهت موتورولا تحديات ملموسة في تطوير هذا الهاتف السوار، حيث واجهت صعوبات تتعلق بتصميم البطارية الغير قابلة للانحناء، لذا كان لا بد من وضع عدة بطاريات صغيرة متجاورة خلف الشاشة. كما زُين ظهر الهاتف بقماش لجعل السوار أكثر راحة، مما قد لا يكون جذابًا للنظر بالنسبة للبعض.

مراجعة النموذج الأولي للهاتف السوار من موتورولا

رأي النقاد متباين بشأن الهاتف السوار من موتورولا، حيث بينما يُعتبر ثقيل نوعاً ما، هنالك ملاحظات حول صلابة الغطاء المرن والتي قد تحول دون استخدام الهاتف بيسر. لكن يُشاد بالمبتكرات البرمجية التي تُعتبر إيجابية والتي تقدمها موتورولا لاستغلال الشاشة المرنة.

يُلفت الانتباه خاصية تحويل الشاشة الكبيرة إلى شاشة صغيرة عند انحناء الهاتف على الرسغ، أو ظهور شاشتين صغيرتين عند طي الهاتف إلى نصفين يقابلان بعضهما، مما يوفر تجربة لعب تفاعلية بين شخصين.

الأسئلة المتكررة

ما هو الهاتف Rizr؟

هاتف مبتكر من موتورولا بشاشة مرنة، تم تقديمه في مؤتمر العالم الجوال MWC 2023.

ما المقصود بالهاتف السوار؟

هو نموذج هاتف ذكي يمكن ارتداؤه على الرسغ مثل السوار.

ما هي التحديات التي واجهتها موتورولا في تصميم الهاتف السوار؟

كان على موتورولا توزيع البطاريات بطريقة معينة دون أن تكون قابلة للانحناء، وتغطية ظهر الهاتف بقماش لجعله يبدو وكأنه سوار.

ما هو وضع الألعاب الذي يقدمه الهاتف السوار؟

يتيح الهاتف التفاعل بين شخصين من خلال شاشتين صغيرتين تظهران عند طي الهاتف.